منتدى طريق الايمان
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة اخى فى الله نتمنى منك الدخول او التسجيل


مرحبا بك يا زائر فى منتدى طريق الايمان
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

 


شاطر | 
 

 الطفل والموبايل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد نور
مشرف منتدى الطب
مشرف منتدى الطب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 851
العمر : 32
المهنة :
الهواية :
اوسمة :
تاريخ التسجيل : 24/08/2007

مُساهمةموضوع: الطفل والموبايل   20/10/07, 10:18 am

يبدو اننا لا نستطيع ان نعيش من دونه.. ولكن ماذا عن اطفالنا؟ ما العمر المناسب كي يمتلك الطفل الموبايل الخاص به؟
أمهات معارضات
لا استطيع ان افهم حاجة طفل في الثامنة مثلا الى الموبايل حيث ان اماكن وجوده محدودة ومعروفة مسبقا فهو في المدرسة صباحا، واذا احتاج الى الاتصال بالمنزل فما عليه الا اللجوء إلى ادارة المدرسة واذا لم يكن في المدرسة فهو عادة في صحبة ورعاية شخص بالغ مسؤول عنه او يفترض ان يكون كذلك وبالطبع معه موبايل.
والمعلمون في المدارس يعانون كثيرا من هذه التلفونات ولذلك لابد ان يكون موبايل الطفل مغلقا داخل الفصل لان المكالمات التي يتلقاها تكون عادة من زميل له يسأله عما ان كان سيلقاه عند المقصف، مثل هذه الاجهزة تكون السبب المباشر في تشتيت انتباه الطلاب كما انهم يعتمدون عليها اكثر من اللازم.
ايضا اصبحت انواع الاجهزة موضات يتابعها الاولاد ويسعون الى امتلاك اخر صيحاتها فيلحون على الاباء لشراء الاحدث دائما، بالاضافة الى اختيار الرنات المناسبة والالعاب الشائعة حتى لا يتعرضوا لانتقاد زملائهم ويشعرون بانهم مثل اقرانهم.
كما صار التلفون وسيلة لتحرش الاطفال بعضهم ببعض لذا من الافضل تأجيل حصول الطفل على جهاز موبايل قدر الامكان فبالاضافة الى تقليل النفقات فهو يمثل خطرا محتملا على صحة الطفل فحتى الان لم يتم التعرف على الاثار المترتبة على استخدام هذا الجهاز المعتمد على الموجات على المدى الطويل.
من المعقول من وجهة نظر هذا الفريق من الامهات المعارضات ان يحصل الابن على جهاز الموبايل حين يصل إلى سنوات المراهقة المتقدمة حين يكتشف معنى استقلاله وحين يقضي خارج المنزل اوقاتا طويلة وبالتأكيد ليس في عمر الثامنة.
.. ومؤيدات
بالطبع كانت الحياة تسير بشكل طبيعي قبل اختراع الموبايل ولكنه صار الان من ضروريات الحياة اليومية مثله مثل الانترنت ومن المدهش ان تلاحظي مدى تقدم الصغار تكنولوجيا فقد صاروا يعرفون عن استخدامات الموبايل اكثر من الكبار فهم يحسنون استخدام الكمبيوتر وخبراء في جميع انواع اجهزة التحكم عن بعد داخل المنزل لذا فلا مانع ان يمتلكوا موبايلا خاصا بهم.
كما لا تعترض هذه الفئة من الامهات في ان يستخدم الابناء تلفوناتهم في ممارسة الالعاب او في القاء تحية سريعة على زميل لهم، او قريب الا انهن يتمنين ان يتم تصميم تلفونات خاصة للاطفال تتيح لهم مثلا الاتصال بأشخاص معينين فقط دون غيرهم مثل الوالدين اواصدقاء ثقة ومن دون كاميرا حيث نسمع قصصا مرعبة عن البلوتوث وعلى الرغم من لجوء الوالدين الى التحكم في اجهزة الاستقبال الفضائية والخطر على بعض المواقع على شبكة الانترنت فمن الجيد ان يتاح للوالدين مثل هذا التحكم في اجهزة اولادهم المتنقلة حتى لا يتاح لهم مثلا استقبال مكالمات من ارقام غير معروفة.
ومن الافضل في حالة الاولاد استخدام نظام الدفع المسبق للمكالمات حتى تكون ميزانية استخدام الهاتف تحت سيطرة الوالدين كليا، من المطمئن ايضا انك تستطيعين متابعة اولادك عن بعد من خلال مكالمة سريعة وذلك يشعرهم ايضا بالامان وبقربك منهم.
جميع الاطفال في هذا العمر يتأثرون بعضهم ببعض ويريدون تقليد رفاقهم، لذا فمن المؤكد ان المسألة مسألة وقت وسيكون التلفون النقال في ايدي جميع الاطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطفل والموبايل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طريق الايمان :: المنتديات الاسرية :: ركن المسلم الصغير-
انتقل الى: